Sudanese CP, بيان من سكرتارية الحزب الشيوعي السوداني تضامناً مع الشعب الفلسطيني الصامد

5/18/21, 9:27 AM
  • Sudan, Sudanese Communist Party Solidarity with Palestine Ar Africa Communist and workers' parties

الحزب الشيوعي السوداني

سكرتارية اللجنة المركزية

 

تضامنا مع زهرة المدائن - القدس

والشعب الفلسطيني الصامد

 

يعلن الحزب الشيوعي السوداني تضامنه الكامل وتأييده الشامل للبطولة الرائعة التي يبديها الشعب الفلسطيني في مواجهة ترسانة القمع و الارهاب، ويسجل في كل يوم مواقف تعكس الاصرار العنيد والمخزون الثوري لهذا الشعب الصامد في النضال من اجل دحر الاحتلال وهزيمة مخططات الامبريالية و الصهيونية والرجعية العربية، الرامية الى تهويد القدس وتمرير صفقة القرن سيئة الصيت، بالابقاء على الدولة الصهيونية كمخلب قط في المنطقة، وشرطي لوقف حركة نضال الشعوب العربية.

 

كما يعلن الحزب الشيوعي السوداني إدانته لهذا الصمت المريب للمنظمات الدولية، كالأمم المتحدة والاقليمية، و الحكومات العربية في مواجهة وحشية الكيان الصهيوني التي استهدفت تدمير البنية التحتية في قطاع غزة، والقتل الوحشي للاطفال و النساء والشيوخ، والتي بلغت اعدادهم حتى الان ما يفوق 200 شهيد. هذا الصمت ساهم في اطلاق يد الشرطة الصهيونية في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد سكان الضفة الغربية ومدينة القدس، خاصة حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، وانعكس ذلك في المواجهات العنصرية التي تشنها مجموعات اليمين المتطرف اليهودي بحق السكان الفلسطينيين خلف الخط الاخضر مما أسفر عن عدد من الضحايا واعتقال المئات.

 

إننا في الحزب الشيوعي السوداني نطالب الحكومة السودانية بالالغاء الفوري لكافة الخطوات في اتجاه التطبيع مع دولة الاحتلال، ورد الاعتبار لقانون مقاطعة اسرائيل المجاز عام 1958م، من برلمان منتخب والعودة الى احترام الموقف المبدئي للشعب السوداني كما عبرت عنه الخرطوم في مؤتمر اللاآت الثلاث، و القمة العربية في 1967م. كما نناشد وندعو كل القوى السياسية و الوطنية اتخاذ كافة الاشكال والخطوات للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله من اجل هزيمة الاحتلال واقامة دولته على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس. كما نناشد القوى والشعوب المحبة للسلام للضغط على الحكومات خاصة الامريكية و الاوروبية لاتخاذ موقف واضح في ادانه العدوان الاسرائيلي و وقف ارتكابها لجرائم الابادة الجماعية وسياسة التطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني.

 

سكرتارية اللجنة المركزية 

للحزب الشيوعي السوداني

17 مايو 2021م.